1-رفع التقويم الأكاديمي بداية كل عام دراسي
2-الإشراف على تطبيق لوائح وأنظمة الشؤون الإدارية والمالية في الجامعة
3-متابعة حضور وغياب منسوبي العمادة من الإداريين
4-متابعة تنفيذ الأعمال الإدارية للوحدات التابعة للإدارة
5- الاتصال بالجهات المختلفة بالجامعة فيما يختص بمسئولياته
6-الرفع باحتياجات الادارة من الموارد البشرية والمالية والتجهيزات المختلفة
7-الاشراف على الشؤون المالية والعهد المخصصة للإدارة وفق اللوائح والانظمة
8-إعداد خطة التدريب السنوية والإشراف على تنفيذها
9-ترشيح منسوبي العمادة لحضور الدورات التدريبية المتعلقة بالعمل خارج وداخل الجامعة
10-الإشراف على رفع ميثاق الأداء واعتماده لمنسوبي العمادة الاداريين
11-المشاركة في رسم الخطة التشغيلية للعمادة ومتابعة تنفيذها
12-الرد على القضايا الخاصة بالطلبة والتواصل مع الإدارة القانونية
13-ضبط الاتصال مع الشركة المشغلة للنظام الأكاديمي
14-الرد على المعاملات الواردة للقسم عن طريق إنجاز
15-إعداد تقارير فصلية بعدد الشكاوي والاستفسارات الواردة للوحدة ومجالاتها وما تم حيالها