نبذه عن البرنامج:
تخصص بيني بين وحدتين: وحدة التخصصات الإدارية والإنسانية ووحدة التخصصات التقنية والهندسية.
مايتميز به البرنامج عن غيره:
تخصص بيني يجمع بين مجالات العلوم الادارية التسويقية والعلوم التقنية الحاسوبية.
مدة الخطة الدراسية:
٦٩ ساعة دراسية ولمدة سنتان و٦ أشهر تدريب ميداني.
لغة الدراسة:
العربية.
المهارات المكتسبة بعد دراسة البرنامج:
- إكساب الطلاب المعرفة والمهارات العملية والمهنية في مجال التسويق الإلكتروني التي تمكنهم من العمل بشكل احترافي في وظائف قطاعات التسويق والحصول على الشهادات المهنية المتخصصة في المجال.
- تعزيز ثقافة التفكير المستقل والابتكار وريادة الأعمال بين الطلاب مما يمكنهم من تقديم مساهمة إيجابية في الاقتصاد المحلي والوطني وفق أهداف رؤية 2030.
- إكساب الطلاب المعرفة والمهارات الحاسوبية اللازمة لإنشاء وتحليل وإدارة المواقع التجارية والتطبيقات الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي.
- إكساب الطالب المعرفة والمهارات التي تمكنه من تخطيط وتنظيم وإنشاء محتوى الإعلان والترويج الإلكتروني للمنتجات.
- رفع روح المنافسة الشريفة، وتنمية المهارات الشخصية والاجتماعية حتى يتمكنوا من التصرف بطريقة مهنية وأخلاقية.
مجالات التوظيف:
- مجال التسويق الإلكتروني
- مجال التجارة الإلكترونية.
- مجالات ووظائف تكنولوجيا المعلومات.
- مجالات التوظيف هي:
- مسوق إلكتروني.
- مدير متجر إلكتروني.
- مسوق ومصمم إلكتروني.
- أخصائي التسويق عبر الهاتف والمبيعات.
- أخصائي التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
FAQ / Acadmic Program