التسويق الإلكتروني

نبذه عن البرنامج:

تخصص بيني بين وحدتين: وحدة التخصصات الإدارية والإنسانية ووحدة التخصصات التقنية والهندسية.

مايتميز به البرنامج عن غيره:

تخصص بيني يجمع بين مجالات العلوم الادارية التسويقية والعلوم التقنية الحاسوبية.

مدة الخطة الدراسية:

٦٩ ساعة دراسية ولمدة سنتان و٦ أشهر تدريب ميداني.

لغة الدراسة:

العربية.

المهارات المكتسبة بعد دراسة البرنامج:

  1. إكساب الطلاب المعرفة والمهارات العملية والمهنية في مجال التسويق الإلكتروني التي تمكنهم من العمل بشكل احترافي في وظائف قطاعات التسويق والحصول على الشهادات المهنية المتخصصة في المجال.
  2. تعزيز ثقافة التفكير المستقل والابتكار وريادة الأعمال بين الطلاب مما يمكنهم من تقديم مساهمة إيجابية في الاقتصاد المحلي والوطني وفق أهداف رؤية 2030.
  3.  إكساب الطلاب المعرفة والمهارات الحاسوبية اللازمة لإنشاء وتحليل وإدارة المواقع التجارية والتطبيقات الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي.
  4.  إكساب الطالب المعرفة والمهارات التي تمكنه من تخطيط وتنظيم وإنشاء محتوى الإعلان والترويج الإلكتروني للمنتجات.
  5. رفع روح المنافسة الشريفة، وتنمية المهارات الشخصية والاجتماعية حتى يتمكنوا من التصرف بطريقة مهنية وأخلاقية.

مجالات التوظيف:

  • مجال التسويق الإلكتروني
  • مجال التجارة الإلكترونية.
  • مجالات ووظائف تكنولوجيا المعلومات.
  • مجالات التوظيف هي:
      - مسوق إلكتروني.
      - مدير متجر إلكتروني.
      - مسوق ومصمم إلكتروني.
      - أخصائي التسويق عبر الهاتف والمبيعات.
      - أخصائي التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.